وزارة النفــــــط والمعــادن اليــــــــمنيــــــــة

مصدر رئاسي ينفي إقرار جرعة سعرية جديدة

'

الإثنين 12 مايو 2014م // التغيير صنعاء

نفى مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية اليمنية ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية من مزاعم كاذبة بأن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أقر جرعة سعرية جديدة ووجه ببدء تطبيقها ورفع أسعار البنزين كمرحلة أولى   .

إقرأ المزيد: مصدر رئاسي ينفي إقرار جرعة سعرية جديدة

 

منصب مدير عام الاعلام البترولي متاح للتنافس

اعلان داخلي

ﺗﻌﻠـﻦ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟـﻨﻔﻂ ﻭﺍﻟﻤﻌـﺎﺩﻥ ﻋـﻦ ﻓـﺘﺢ ﺍﻟﻤﺠـﺎﻝ ﺃﻣـﺎﻡ ﺍﻟﻜـﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻤﺆﻫﻠـﺔ ﻓـﻲ ﺇﻃـﺎﺭ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟـﻨﻔﻂ ﻭﺍﻟﻤﻌـﺎﺩﻥ ﻭﻓﺮﻭﻋﻬـﺎ ﻓـﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻭﻭﺣﺪﺍﺗﻬﺎ ﻭﺷﺮﻛﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴـﺔ ﻋﻠـﻰ ﻭﻇﻴﻔـﺔ ﻣـﺪﻳﺮ ﻋـﺎﻡ ﺍﻻﻋـﻼﻡ ﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻟـﻲ ﻭﺍﻟﻤﻌـﺪﻧﻲ، ﻭﻓﻘـﺎ  ﻟﻠﺸﺮﻭﻁ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ:-

ﺃﻭﻻً: ﺷﺮﻭﻁ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴﺔ:-

I. ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺣﺎﺻﻞ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺟﺎﻣﻌﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﻭﻳﻔﻀﻞ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻹﻋﻼﻡ.

II. ﺃﻥ ﻳﻤﺘﻠﻚ ﺧﺒﺮﺓ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻣﻦ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﺨﺮﺍﺟﻴﺔ ( ﻧﻔﻂ – ﻏﺎﺯ- ﻣﻌﺎﺩﻥ)

III. ﺃﻥ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻛﻤﺘﺤﺪﺙ ﺭﺳﻤﻲ.

IV. ﺃﻥ ﻳﺠﻴﺪ ﺍﻟﻠﻐﺘﻴﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ ﺇﺟﺎﺩﺓ ﺗﺎﻣﺔ.

V. ﺃﻥ ﻳﺠﻴﺪ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻭﻟﺪﻳﻪ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻛﺒﺔ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺎﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ.

VI. ﺃﻥ ﺗﺘﻮﻓﺮ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺿﻤﻦ ﻓﺮﻳﻖ ﻋﻤﻞ.

VII.ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺘﻌﺒﺌﺔ ﺍﺳﺘﻤﺎﺭﺓ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻹﺿﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺎ ﻭﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻤﻮﺿﺢ ﺃﺩﻧﺎﻩ.

VIII.ﺃﻥ ﻳﺮﺳﻞ ﺳﻴﺮﺗﻪ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﺔ ﻭﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑـﺔ ﻭﺃﻱ ﻣﻘـﺎﻻﺕ ﺃﻭ ﻓﻌﺎﻟﻴـﺎﺕ ﺃﻭ ﺇﺳـﻬﺎﻣﺎﺕ ﺇﻋﻼﻣﻴـﺔ ﺳـﺎﺑﻘﺔ ﻣـﻊ ﺻـﻮﺭﺓ  ﺭﻗﻤﻴﺔ ﺣﺪﻳﺜﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

ﻭﺫﻟـﻚ ﻓـﻲ ﻣﻮﻋـﺪ ﺃﻗﺼـﺎﻩ ﻳـﻮﻡ  السبت 21/ يونيو/ ٢٠١٤ﻡ.

ﺛﺎﻧﻴ:- ﺇﺟﺮﺍءﺍﺕ ﻋﺎﻣﺔ:-

١- ﺍﺳﺘﻤﺎﺭﺓ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻹﺿﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻣﺘﻮﻓﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ :

https://drive.google.com/file/d/0Bz4cMmuKeYxtSTFOWVZwREFoYVE/edit?usp=sharing

ﺃﻭ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ:

https://www.dropbox.com/s/j0yla0ttjsvi9fo/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85.pdf

٢- ﺍﻟﻤﻔﺎﺿﻠﺔ ﺳﺘﺘﻢ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻤﺎﺭﺓ ﻭﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺳﻴﺘﻢ ﺇﺟﺮﺍء ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ ﺷﺨﺼﻴﺔ  ﻟﻠﻤﺘﺄﻫﻠﻴﻦ ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﺳﻴﺘﻢ ﺇﺷﻌﺎﺭﻫﻢ ﺑﺬﻟﻚ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ.

ﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻳﺮﺟﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﺢ ﺃﻋﻼﻩ

ﺃﻭ ﻋﻠﻰ ﻫﺎﺗﻒ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ٠١٤٧٠٢٢٩

 

 

بحاح : جهود لمعالجة أزمة المشتقات والتحديات الإقتصادية

الخميس 8 مايو 2014م // الثورة نت -  البحري – الشاوش

أكد الأخ خالد محفوظ بحاح – وزير النفط والمعادن  ، بذل القيادة السياسية لجهود كبيرة لمعالجة مشكلة ازمة المشتقات النفطية والتحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد  .

إقرأ المزيد: بحاح : جهود لمعالجة أزمة المشتقات والتحديات الإقتصادية

   

الاعتداءات على أنابيب النفط أفقدت اليمن 3.3 مليون برميل في الربع الأول من 2014

الخميس 8 مايو 2014م // صنعاء – سبأنت

كشف تقرير رسمي عن انخفاض كبير لحصة اليمن من صادرات النفط خلال الربع الأول من العام الجاري على خلفية الاعتداءات التخريبية التي طالت أنابيب النفط ، وهو ما تسبب في تراجع عائدات اليمن من قيمة الصادرات النفطية .

إقرأ المزيد: الاعتداءات على أنابيب النفط أفقدت اليمن 3.3 مليون برميل في الربع الأول من 2014

 

الأمن يتهم " السريحي" بتفجير أنبوب النفط بمأرب

الأربعاء 7 مايو 2014م // التغيير – صنعاء

اتهمت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب المدعو حمد سعيد السريحي من أهالي آلـ حتيك بالوادي بتفجير أنبوب النفط في نقطة كيلو 39 بمنطقة الحوي مديرية الوادي أمس الثلاثاء  .

إقرأ المزيد: الأمن يتهم " السريحي" بتفجير أنبوب النفط بمأرب

   

الصفحة 12 من 99

تحية صادقة.. لكل من يتصفحنا ليقرأ اليمن النفطي والمعدني من خلال هذه الواجهة الالكترونية التي تشكل موقعاً اضافياً، بفتح نافذةً هامة من خبرٍ ومعلومة، تصل العالم بنا وتوصلنا إليه، وتقدم اليمن الذي يجدر أن يتعرف الآخرون على واقعه الخصب..

موقعنا هذا- وغيره الكثير- لا يعدو عن كونه مجرد صورة مصغرة ومعلومة مبسطة لواقعٍ كبير، لا تسعه الصورة ولا تستوعبه المعلومة أو تغني عن ولوج بوابته ومعايشته حقيقة حية تلهم الحواس وتستثير الفضول لمعرفة ما لا تقوله واجهات المواقع، ولاكتشاف بلدةٍ طيبة، غنية بظواهرها وكوامنها، تتيح أفضل الفرص الاستثمارية المغرية بأكبر قدر من المزايا والتسهيلات لتشجيع الاستثمار في شتى المجالات، وعلى رأسها قطاع البترول والمعادن- المجال الذي لم تتكشف أسراره الكامنة بعد، وما يزال بيئة مفتوحة لاستثمارٍ دائم التجدد، لا يتوقف عند حدود الثروات النفطية والغازية فحسب، ولا ينتهي عند كنوز هائلة من الثروات المعدنية التي تؤكد الدراسات العلمية توفرها بكميات ضخمة ينتظرها مستقبل واعد لا يمكن أن تخطئه العين.

بناء على هذه المعطيات القائمة سيظل اليمن يجدد دعوته الدائمة للرساميل الوطنية والعربية والاجنبية إلى الاستثمار الحقيقي في هذه المجالات، ومواصلة الانفتاح على فضاءات واسعة من شراكة جادة تتهيأ فرصها ومناخاتها في اليمن بلا حدود، وتحظى بمزايا ومغريات استثمارية مشجعة، وبساطة إجراءات، ومعايير شفافية دولية، فضلاً عن الرعاية المباشرة من الداعم الأول للاستثمار- فخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية- الذي سيظل يولي هذا الملف أكبر اهتمامه، من منطلق إيمانه المطلق بالأهمية الإستراتيجية التي يمثلها هذا الاستثمار في عصرنا وما يمكن ان تشكله فرصه الواعدة من قوة محورية ترتكز عليها دعائم الاقتصاد الوطني وتعود بالنفع المشترك، وتفتح الأبواب واسعة أمام صناعة نفطية ومعدنية ناهضة آخذة في التشكل، ومستقبل مشرق تكشفت ملامحه لاستثماره.

نحن نتحدث عن يمنٍ لم يُستنزف بعد، وبلدٍ حديث عهدٍ بثروة ظلت قيد الغموض ردحا طويلا من الزمن حتى دشنت بها الثمانينيات عقدها الأول عبر اكتشاف بئر مارب.. ومابين زمنين، ثمة تحولات عملاقة صنعت يمناً نفطيا تقف خارطته الاستكشافية الواسعة اليوم على 12 قطاعاً إنتاجيا، و38 قطاعاً استكشافياً، بالإضافة إلى شركات بترولية عالمية. منها 10 شركات إنتاجية و16 شركة استكشافية وحوالي 40 شركة خدمية، ومصفاتان، وثلاثة موانئ تصدير، قدرات يمنية خالصة وكفاءات عالية، وقاعدة معلوماتية متكاملة، فضلاً عن التهيؤ للانتقال من اليابسة إلى البحر والصحراء بحثاً عن موارد جديدة لمستقبل بلدٍ يحاول بكل ما أوتي من جهد وإمكانات- الوقوف على منصة صلبة يؤسس بها لانطلاقة وثابة تضعه في المكان الملائم على الخارطة النفطية والمعدنية العالمية، وتجعله البيئة الجاذبة للاستثمارات والقادرة على استقطاب أكبر المشاريع والشركات العالمية.

وزاره  النفط والمعادن


المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 28 زوار  على الموقع

الإحصاءات

الأعضاء : 41
المحتوى : 571
دليل المواقع : 11
عدد زيارات المحنوى : 301610

مؤشر النفط الخام/برنت

مؤشر الغاز الطبيعي

مؤشر الذهب