وزارة النفــــــط والمعــادن اليــــــــمنيــــــــة

اليمن يوقع مذكرة تفاهم لاستكشاف واستثمار الذهب مع شركة تركية


الأحد 13 يناير 2013م

وقعت وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والشركة التركية ( ليديا معادنسبلبك) في اسطنبول على مذكرة تفاهم في مجال استكشاف واستثمار الذهب ومعادن الأساس في بلوك حرض بمحافظة حجة     .

إقرأ المزيد: اليمن يوقع مذكرة تفاهم لاستكشاف واستثمار الذهب مع شركة تركية

 

نفي وزارة النفط والمعادن امتلاك اليمن اكبر بئر نفط في العالم 13يناير2013م

أكد  مصدر مسئول في وزارة النفط والمعادن نفيه صحة ماورد في الخبر الذي اوردته محطة "سكاي نيوز" الامريكية وتناقلته بعض المواقع الالكترونية

(أن اكبر منبع نفط في العالم يوجد في اليمن ،  وقدر الخبر ذاته ان ذاك المنبع يمتد قسما منه الى العربيةالسعودية ، مضيفاً ان المخزون الكبير منه تحت الاراضي اليمنية ).

إقرأ المزيد: نفي وزارة النفط والمعادن امتلاك اليمن اكبر بئر نفط في العالم 13يناير2013م

 

اليمن يروج لثرواته النفطية والغازية والمعدنية على المستثمرين الأتراك .. وجلسة مباحثات يمنية تركية في مجال النفط والغاز والمعادن في اسطنبول


الجمعه ، والخميس  11 ، 10 يناير 2013م // اليمن – اسطنبول

عقد يوم ألجمعه 11 يناير 2013  في اسطنبول لقاء ترويجي للفرص الاستثمارية في اليمن بقطاعات النفط والغاز والمعادن نظمته وزارة الطاقة والمصادر الطبيعية بحضور 35 شركة تركية تعمل بمجالات النفط والغاز والمعادن وتوليد الطاقة الكهروحرارية .

وفي اللقاء الذي ترأسه وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس ، استعرض رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي الوضع الحالي لواقع الصناعة النفطية في اليمن والفرص الاستثمارية في مجال النفط والغاز والقطاعات المفتوحة للشركات الراغبة الاستثمار فيها .

إقرأ المزيد: اليمن يروج لثرواته النفطية والغازية والمعدنية على المستثمرين الأتراك .. وجلسة مباحثات يمنية تركية في مجال النفط والغاز والمعادن في اسطنبول

   

بترومسيلة تحقق زيادة في الإنتاج النفطي بمعدل 1.5 مليون برميل عن المتوقع في 2012

الجمعه 11 يناير 2013م //  نقلا عن موقع سبأنت: علي مهدي


قالت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) أنها حققت زيادة في إنتاجها النفطي بمعدل مليون ونصف مليون برميل نفط في العام 2012م عن ما كان متوقعا .
وبلغت صادرات شركة بترومسيلة من النفط منذ تسلمها تشغيل القطاع 14 بحضرموت في 18 ديسمبر 2011م حتى ديسمبر الماضي 42 مليون برميل نفط من القطاع 14والقطاعات المجاورة عبر أنبوبها الممتد إلى ميناء الضبة .

إقرأ المزيد: بترومسيلة تحقق زيادة في الإنتاج النفطي بمعدل 1.5 مليون برميل عن المتوقع في 2012

 

وزير النفط والمعادن في زيارة رسمية لتركيا


الأربعاء 9 يناير 2013م

توجه معالي وزير النفط والمعادن  مساء الأربعاء  إلى جمهورية تركيا احمد دارس في زيارة رسمية تلبية للدعوة الموجهة إلية من نظيره التركي "وزير الطاقة والمصادر الطبيعية تنار يلدز"  تستغرق عدة أيام .

إقرأ المزيد: وزير النفط والمعادن في زيارة رسمية لتركيا

   

الصفحة 19 من 52

تحية صادقة.. لكل من يتصفحنا ليقرأ اليمن النفطي والمعدني من خلال هذه الواجهة الالكترونية التي تشكلت موقعاً ضافياً، وانفتحت نافذةً هامة من خبرٍ ومعلومة، تصل العالم بنا وتوصلنا إليه، وتقدم اليمن الذي يجدر أن يتعرف الآخرون على واقعه الخصب..

موقعنا هذا- وغيره الكثير- لا يعدو عن كونه مجرد صورة مصغرة ومعلومة مبسطة لواقعٍ كبير- كبير، لا تسعه الصورة ولا تستوعبه المعلومة أو تغني عن ولوج بوابته ومعايشته حقيقة حية تلهم الحواس وتستثير فضولك لمعرفة ما لا تقوله واجهات المواقع، ولاكتشاف بلدةٍ طيبة، غنية بظواهرها وكوامنها، تتيح أفضل الفرص الاستثمارية المغرية بأكبر قدر من المزايا والتسهيلات لتشجيع الاستثمار في شتى المجالات، وعلى رأسها قطاع البترول والمعادن- المجال الذي لم تتكشف أسراره الكامنة بعد، وما يزال بيئة مفتوحة لاستثمارٍ دائم التجدد، لا يتوقف عند حدود الثروات النفطية والغازية فحسب، ولا ينتهي عند كنوز هائلة من الثروات المعدنية التي تؤكد الدراسات العلمية توفرها بكميات ضخمة ينتظرها مستقبل واعد لا يمكن أن تخطئه العين.

بناء على هذه المعطيات القائمة سيظل اليمن يجدد دعوته الدائمة للرساميل الوطنية والعربية والاجنبية إلى الاستثمار الحقيقي في هذه المجالات، ومواصلة الانفتاح على فضاءات واسعة من شراكة جادة تتهيأ فرصها ومناخاتها في اليمن بلا حدود، وتحظى بمزايا ومغريات استثمارية مشجعة، وبساطة إجراءات، ومعايير شفافية دولية،

نحن نتحدث عن يمنٍ لم يُستنزف بعد، وبلدٍ حديث عهدٍ بثروة ظلت قيد الغموض ردحا طويلا من الزمن حتى دشنت بها الثمانينيات عقدها الأول عبر اكتشاف بئر مارب.. ومابين زمنين، ثمة تحولات عملاقة صنعت يمناً نفطيا تقف خارطته الاستكشافية الواسعة اليوم على 12 قطاعاً إنتاجيا، و38 قطاعاً استكشافياً، بالإضافة إلى شركات بترولية عالمية. منها 10 شركات إنتاجية و16 شركة استكشافية وحوالي 40 شركة خدمية، ومصفاتان، وثلاثة موانئ تصدير، قدرات يمنية خالصة وكفاءات عالية، وقاعدة معلوماتية متكاملة، فضلاً عن التهيؤ للانتقال من اليابسة إلى البحر والصحراء بحثاً عن موارد جديدة لمستقبل بلدٍ يحاول بكل ما أوتي من جهد وإمكانات- الوقوف على منصة صلبة يؤسس بها لانطلاقة وثابة تضعه في المكان الملائم على الخارطة النفطية والمعدنية العالمية، وتجعله البيئة الجاذبة للاستثمارات والقادرة على استقطاب أكبر المشاريع والشركات العالمية.

 

 

أ/أحمد عبدالله ناجي دارس

وزير النفط والمعادن


المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 15 زوار  على الموقع

الإحصاءات

الأعضاء : 4
المحتوى : 304
دليل المواقع : 11
عدد زيارات المحنوى : 461033

الأرشيف